كيف تختار الأرض المناسبة في دبي!

بسبب النهضة العمرانية والتطور التكنولوجي الرهيب الذي لامس جميع جوانب الحياة في دبي، ونظراً لكونها تجمع ما بين المعالم السياحية الخلابة والأماكن الترفيهية الجميلة والمراكز التجارية العالمية، أصبحت دبي من أكثر المدن شعبية وجذباً للأنظار في العالم. ونظراً لميزات هذه المدينة الرائعة يطمع الكثير من الناس بامتلاك العقارات فيها سواء أراض أو شقق أو غير ذلك.

في كل عام يزداد عدد الوافدين إلى دبي، ويزداد عدد رجال الأعمال والمستثمرين الذين يبحثون عن اراضي للبيع في دبي فيها. فامتلاك أرض في مدينة عالمية كمدينة دبي يعد كشراء منجماً للذهب لا يمكن أن تخسر من شرائها أبدا، حيث يمكن لصاحب الأرض بناء عمارة سكنية فيها ومن ثم تأجير الشقق فيها وبذلك يستطيع كسب المال وتحقيق دخل ثابت من الايجارات السنوية أو الشهرية، أو يمكن لصاحب الأرض بيعها بعد فترة من شرائها وبذلك أيضا سيحقق أرباح طائلة فالأرض تزداد قيمتها كل يوم أكثر من اليوم الذي قبله.

إذا كنت من الذي يبحثون عن أرض للبيع في دبي وترغب في امتلاك قطعة أرض فيها، فلا بد من أن تأخذ بعين الاعتبار بعض العوامل والنقاط الهامة التي يعرضها موقع عقار دبي قبل عملية الشراء. أهم هذه العوامل :

1- تأكد من شخصية البائع ومن صفته، اطلب منه الاطلاع على إثبات شخصيته وصفته والاحتفاظ بصورة من هويته، والتأكد من صحة التوكيل وسريانه حتى تاريخ التعاقد بإرسال صورة رسمية حديثة منه.
2- ابتعد عن المناطق الصناعية التي يكثر في الأصوات العالية وخاصة إذا كنت تنوي في إنشاء مبنى سكني على قطعة الأرض.
3- راعي أن تكون الأرض قريبة نوعا ما من المرافق العامة كالحدائق العامة، والمدراس، والمشافي.
4- انتبه لشكل الأرض، فكل ما كان شكل الأرض يميل للمربع كانت أفضل في البناء أو حتى في تقسيمها على عكي الأرض ذات الشكل الطولي.
5- إذا كانت قطعة الأرض التي ترغب في شرائها جزء من قدر أكبر يمتلكه البائع، يجب عليك أن تتأكد من أن البائع حصل على قرار تجزئة أو تكون ضمن تقسيم معتمد.

shares