تقنية تبييض الأسنان

يتمنى كل فرد أن يحصل على ابتسامة جميلة وجذابة، ولكن لا يمكن أن تكتمل جاذبية الابتسامة دون أن تكون الأسنان نظيفة بيضاء، فكل من يبحث عن الجمال والجاذبية بات يهدف في الحصول على أسنان بيضاء ولامعة أو كما يمسى هوليود سمايل في دبي ، ومن هنا جاءت فكرة عمليات تبييض الأسنان.

وتبييض الأسنان هو عبارة عن أي إجراء غير جراحي يتم فيه جعل الأسنان تبدو أكثر بياضاً وبريقاً، بحيث يتم تنظيف طبقة العاج من السن من البقع والألوان المختلفة التي استقرت على الأسنان على مر السنين. وتتم عملية تبييض الأسنان من خلال عدة طرق ومنها الوصفات والخلطات الطبيعية والمنزلية مثل معاجين الأسنان المُبيّضة، وبودرة مبيضة للأسنان، وغيرها من المنتجات المتوفرة بأسعار معقولة والتي تُصرف دون وصفةٍ طبية مثل جل التبييض، وغسول التبييض وغير
ذلك. ومن الطرق الأخرى المستخدمة هي العمليات الكيميائيّة، حيث يتم استخدام مادة ( كارباميد بيروكسيد) وهي على هيئة جيل مع السن لتجعله أكثر بياضاً. ومن أحدث طرق التبييض الأسنان هي التبييض بالليزر أو الذي يُطلق عليه أيضا تبييض الأسنان بالضوء وتستغرق جلسة الليزر لمدة تتراوح من ربع إلى نصف الساعة، ثم يتمكن الفرد من العودة إلى عمله ومنزله وممارسة حياته الطبيعية. ومن الجدير بالذكر أنّه للحصول على النتائج المثالية للتبييض مهما كانت الطريقة المستخدمة، فلا بدّ من توافر بعض الشروط، منها وجود لثة وأسنان سليمة وصحية، وعدم وجود حشواتٍ في الأسنان، ولا يقوم التبييض بإزالة الطبقة الخارجيّة من السن أو تغيير شكل السن، وعادةً ما يكون خياراً أفضل من غيره من البدائل مثل القشور الخزفية لأنه لا يشمل تغييراً في مظهر الأسنان.

ويتم اللجوء إلى استخدام القشور الخزفية (الفينير) في الحالات التي لا تتجاوب مع حالات التبييض المذكورة سابقاً. و الفينير أو عدسات الأسنان اللاصقة هي عبارة تقنية يتم من خلالها تركيب قشور خارجية قليلة السمك ذات بياض ناصع على الأسنان وتعطي مظهر جذاب ورائع للابتسامة في وقت قياسي. ويشتهر النجوم والمشاهير بعمل هذا الإجراء حتى أنهم أطلقوا على من يقوم بإجرائه أن لديه ابتسامة فناني هوليوود أو ما يطلق عليها البعض (هوليوود سمايل).  يمكنك الذهاب على عيادات الأسنان  في دبي مثل عيادة برايت وي والحجز لعمل الابتسامة الرائعة.

shares