مخزن المطبخ

يعد المطبخ أحد أكثر الغرف في المنزل استخداما وازدحاما ومن هنا دعت الحاجة إلى أهمية وجود مخزن تابع للمطبخ في المنزل، ولتعرف على خطوات تفصيل مخزن المطبخ تابع المقال الآتي.

خطوات تفصيل مخزن المطبخ

بإمكانك اتباع الخطوات التالية لتفصيل مخزن المطبخ الخاص بك،

تحديد المساحة

قبل البدء بعملية تفصيل المخزن عليك تحديد المساحة التي يمكنك الاستغناء عنها من المنزل أو المطبخ لتفصيل المخزن الخاص بك، ينصح بأن تكون هذه المساحة جزء من المطبخ أو بالقرب منه وذلك لتسهيل عملية الوصول إلى الأدوات والمعدات أثناء عملية تحضير الطعام.

يجدر التنويه إلى أهمية تفصيل أبواب خشبية سهلة الاستخدام للمخزن مع تجنب ترك المخزن مفتوحا لتفادي تلوث الأدوات والمعدات بالغبار المتناثر في الجو.

اختيار الأرضية

عند اختيار أرضية المخزن احرص على اختيار نوع أرضية عملي يتناسب مع المطبخ، بإمكانك اعتماد الأرضيات السيراميك في ذلك، تتميز أرضيات السيراميك في الأتي وهذا ما جعلها المفضلة لدى أصحاب المطابخ،

  • سهلة التنظيف.
  • مقاومة للرطوبة والماء.
  • مقاومة للضغط والكسر.

تغطية الجدران

بعد القيام بتحديد نوع الأرضية المناسب أصبح دور اختيار نوع الجدران المناسب، ينصح بطلاء جدران المخزن بالألوان الفاتحة كالأبيض والأصفر والبيج تعكس هذه الألوان الشعور بالاتساع، ومن الطرق الأخرى المستخدمة في تغطية الجدران هي السيراميك، يتميز السيراميك بسهولة التنظيف والتركيب ناهيك عن التكلفة المعقولة.

الإضاءة

غالبا ما تكون غرف المخزن خالية من الشبابيك أو أي مصدر إضاءة وعليه ينصح بتوفير مصدر إضاءة قوي لضمان الوصول إلى الأدوات والمعدات بسهولة، تعد أضواء الليد الخيار الأفضل لإضاءة المخازن.

فوائد مخزن المطبخ

والآن بعد أن تعرفنا على خطوات تفصيل مخزن المطبخ لا بد لنا من التطرق إلى أبرز الفوائد التي يوفرها، منها الأتي،

  • سهولة ترتيب أدوات المطبخ.
  • الحفاظ على أدوات المطبخ والأجهزة بعيدا الحرارة والرطوبة التي يمكن أن تعرضها للتلف.
  • سهولة تخزين الأدوات الغذائبة.

ختاما، في حال كنت تبحث عن شركة مختصصة في تفصيل المطابخ في الشارقة فلا تتردد بالتواصل مع شركة جوتلنج، نمتلك فريق من أصحاب الخبرة الطويلة في مجال التصميم.