عززي من أناقة مطبخك بالاستعانة بهذه النصائح التنظيمية

لا تتوقف أناقة المطبخ عند حدود تصميمه العصري أو تزويده بالمعدات والتجهيزات الحديثة التي لا تخلو مطابخ الدمام منها، بل يتعدى الأمر ذلك ليقوم بشكل أساسي على ترتيب المطبخ ونظافته، وهنا يبدأ دور ربة المنزل التنظيمي وتظهر رؤيتها وذائقتها في الترتيب والتنسيق، ولتسهيل المهمة عليكِ فقد جمعنا مجموعة من النصائح التي تساعدك في هذه المهمة وتضمن لك الحصول على نتيجة مثالية تتمثل بمطبخ رائع ومميز من حيث أناقته، وذلك على النحو الآتي:

  • بشكل أساسي قومي بترتيب الأغراض والأدوات المختلفة حسب أولوية استخدامها، بحيث تكون الأغراض الأكثر استخداماً في مقدمة الرفوف أو الخزائن أو الدراج؛ ليسهل عليك تناولها وإعادتها.
  • استعيني بما يتوفر في السوف اليوم من حوامل ورفوف يمكن ترتيب زجاجات الزيت أو علب المربيات أو غيرها من العبوات التي تستخدم بشكل متكرر عليها؛ وبذلك يمكن التقليل من المساحة المستخدمة على المناضد او في الخزائن، كما سيسهل ذلك من عملية التنظيف ويقلل من الوقت المستهلك في ذلك.
  • عند ترتيب خزائن الصحون وأدراج أو خزائن الأوعية الأخرى، كالطناجر والقلايات على سبيل المثالي، ننصحك بترتيبها داخل بعضها حسب الحجم والشكل؛ فهذا يسهل عليك تناول ما تحتاجينه منها، كما يقلل من الازدحام والمساحة المستهلكة في تخزين الأغراض.
  • سواء كان مطبخك صمم وفق رغبتك أو قمت باختياره من ضمن مطابخ جاهزة، لا يزال بمقدورك إضافة الرفوف والشِباك المنزلقة التي يمكنك سحبها وإخفائها بسهولة في الأركان المتاحة فيه، واستخدامها كمساحات تنظيمية توفر المزيد من المساحة وتعزز من الترتيب.
  • إذا كان لا يزال بمقورك إضافة بعض الوحدات في مطبخك، فلا تغفلي عن الخزانة المخفية؛ فهذه الوحدة الرائعة تمكنك من توفير مساحة إضافية كبيرة نسبياً تسمح لك بترتيب الكثير من العناصر دون التسبب بازدحام خزائن مطبخك الأساسية أو أدراجه، بالإضافة لعدم التسبب بأي ازدحام في تصميم المطبخ، بل على العكس فغنها تضيف له المزيد من التنظيم.
  • على مر السنين كانت الرفوف العلوية تؤدي مساعدة كبيرة في ترتيب الأدوات وتوفير المساحة، ولا تزال في هذا الوقت تؤدي دوراً مماثلاً إلى جانب اعتبارها جزءاً جميلاً لديكور المطبخ، فضعيها في حسبانك.
shares